جيسيكا فتاة لبنانية أصبحت من مشاهير السوشيال ميديا بسبب إعاقتها - Jessica Tawil

اللبنانية الأمريكية جيسيكا الطويل ، فتاة انتشرت علي نطاق واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي وخصوصاً تيك توك وتدعي انها اُصيبت بشلل نصفي بسبب حادث أليم تعرضت له ، وتقوم جيسيكا بنشر فيديوهات عن التوعية ونشر التفائل بين الناس عبر فيديوهاتها الي تقوم بنشرها علي الإنترنت.


تعرف علي حياة Jessica Tawil فتاة لبنانية أصبحت من مشاهير السوشيال ميديا بسبب إعاقتها - جيسيكا طويل - jesstawilpr



فتاة تبلغ من العمر 22 عامًا ، توثق حياتها باعتبارها مصابة بشلل نصفي حيث تكشف عن تمرينات اليد التي يمكن للأشخاص القيام بها لفهم شعور عدم القدرة على تحريك أطرافك.


عندما كانت في المدرسة الثانوية ، تعرضت جيسيكا طويل ، من نيوجيرسي ، لحادث سير أدى إلى إصابتها بجروح مروعة وهي الآن على كرسي متحرك.


قامت بتفصيل قصتها في سلسلة من مقاطع فيديو عبر TikTok ، كما تُظهر للمتابعين كيف تقوم بأشياء مثل ركوب السيارة والذهاب إلى الفراش وهي مصابة بشلل نصفي.


تعرف علي حياة Jessica Tawil فتاة لبنانية أصبحت من مشاهير السوشيال ميديا بسبب إعاقتها - جيسيكا طويل - jesstawilpr



تشارك جيسيكا تفاصيل صريحة حول حياتها ، بما في ذلك كيفية ذهابها إلى الحمام وما يعنيه لها إنجاب طفل ، تحدثت في مقطع فيديو و أوضحت للمشاهدين كيف يمكنهم تجربة ما يشبه أن تكون مصابة بشلل نصفي من خلال تمرين بسيط لليدين.


قالت Jessica Tawil : الإحباط الذي تشعر به من عدم القدرة على رفع إصبعك هو نفس الإحباط الذي أشعر به من عدم القدرة على تحريك ساقي.


ما هي قصة Jessica Tawil وإصابتها بالشلل ؟


قبل 6 سنوات ، أدى حادث مأساوي إلى إصابة اللبنانية الأمريكية جيسيكا الطويل بالشلل الدائم وجلوسها على كرسي متحرك ، واليوم هي اصبحت شهيرة بسبب مرونتها وشجاعتها ، ونشر الوعي حول الشلل النصفي على TikTok.


مثل الكثيرين قامت Jessica Tawil ، وهي مصابة بشلل نصفي T6 ، بتنزيل TikTok في البداية للمتعة والمشاهدة ، بدأت في نشر ما حدث لها بعد أن شعرت بالإلهام من TikTokers الآخرين الذين يشاركون قصصهم الخاصة.


قالت Jessica Tawil : بينما واصلت التمرير عبر صفحتي ، لم يسعني إلا أن ألاحظ كيف كان الكثير من الناس فظًا ، ففهمت لماذا لا أقول حقيقتى وأخبر قصتي للناس.


لم تكن تعلم أنها ستحصل على تقدير كبير ودعم من الجمهور ، على الرغم من وجودها على التطبيق لمدة 3 أشهر فقط ، إلا أن لديها بالفعل أكثر من 2.1M مليون متابع علي تطبيق تيك توك.


كيف حدث ذلك

قالت جيسيكا: الشخص الذي كان من المفترض أن يكون" صديقي " دعاني إلى منزله ، وكان لدي انطباع بأننا سنلتقي ، ومع ذلك ، دعي صديقها شباباً اصدقاء له ولم تلتق بهم جيسيكا ، التي كانت تبلغ من العمر 16 عامًا فقط ، من قبل لقد أحضروا الكحول والمخدرات والأدوات معهم.


في النهاية طلبت جيسيكا إعادتها إلى منزلها ، لكن بدلاً من ذلك أخذوها إلى طريق مهجور ، طريق سيئ السمعة بسبب قصصه "المسكونة".


عندما وصلنا إلى هذا الطريق ، أوقف السائق السيارة ووضع قدمه على البنزين والفرامل في نفس الوقت وقام بإرهاق عجلاته ، فقد السيطرة على السيارة واصطدم بشجرة ضخمة كانت بجانب الطريق.


في هذه اللحظة تعرضت للكدمات والجروح السطحية المؤذية ، وفتحت رأسي إلى النقطة التي تعرضت فيها جمجمتي للإصابات العميقة ، وتعرضت لإصابة في النخاع الشوكي ، وتركوني مشلولة بعد الحادث وهربوا.


قال المسعفون إنني فقدت ما يعادل زجاجة كوكاكولا من الدم من رأسي ، ولم أعتقد أنني سأفعل ذلك إذا نقلوني إلى المستشفى ، أخذوني إلى ملعب كرة قدم قريب حيث نقلتني طائرة مروحية جوًا إلى وحدة العناية المركزة .


من هناك مررت بـ 7 أشهر من إستعادة قواي وحالتي الصحية والنفسية ، وبقيت مشلولةً بشكل دائم وجالسة على كرسي متحرك ، والأسوأ من ذلك أنني شعرت أني لن يتم تعويضي أبدًا عن تجربتي الرهيبة والمريرة ، وأن العدالة لم تتحقق أبدًا لما كان عليها أن تمر به.


حياة Jessica Tawil بعد الحادث


اعترفت جيسيكا قائلة: كنت في البداية حالتي ميؤوسةً منها.

كانت جيسيكا تخبر والدتها في كثير من الأحيان ما الغرض من العيش إذا كان نصف جسدي يعمل فقط؟ لن يتزوجني أي رجل وأنا بهذه الحالة الصعبة ، ولن يوظفني أي عمل ، انا لا شئ.


مع مرور السنين ، بدأتُ في أن أصبح أكثر إخلاصًا قليلاً ، واتضح أن الله هو الشيء الوحيد الذي وجدت فيه الأمل وأعاد لي الحياة داخلي من جديد ، عندما صليت شعرت بتحسن قليل في وضعي ونفسيتي ، على الرغم من أنني تخيلت أنني سامشي علي قدمي مرة أخرى في كثير من الأحيان.


بالإضافة إلى ذلك ، تدفعها عائلتها بشكل يومي ، كما أخبرتنا ، عندما أصبت للمرة الأولى كنت أغلق على نفسي باب غرفة نومي وأبكي كل يوم ، لقد وصلت إلى نقطة حيث كانوا يجبرونني على الخروج وأن أكون معهم وأن أخرج من هذه الحالة التي امر بها ، وقد ساعدني ذلك في الواقع على أن أكون أكثر انفتاحًا على الآخرين ، لديّهم فقط لأشكرهم.


وبفضل المرونة المطلقة ، تمكنت جيسيكا من تحقيق بعض الأشياء التي لم تكن تعتقد أنها ستفعلها أبدًا.


تعرف علي حياة Jessica Tawil فتاة لبنانية أصبحت من مشاهير السوشيال ميديا بسبب إعاقتها - جيسيكا طويل - jesstawilpr



لم أعتقد مطلقًا أنني سأتمكن من الالتحاق بجامعة مدتها 4 سنوات بمفردي ، على كرسي متحرك ، لم أفكر أبدًا في أنني سأكون شجاعة بما يكفي حتى لمتابعة دراستي لأنني كنت أشعر بالخجل من صورتي في المرآة.


الآن أنا على بعد شهرين من الحصول على درجة البكالوريوس في علم الأحياء قبل الاحتراف مع تركيز في علم وظائف الأعضاء البشرية ، مع تخصص فرعي في الكيمياء وقاصر في اللغة العربية.


لم أعتقد أبدًا أنني سأكون قادرًا على الدخول في علاقات ، وبدء القيادة أنا في طور التعلم ، وأكون قادرًةً على التدريب والتطوع في مستشفى قريب ، فكرة وجود أي شخص يعتمد علي بدت بعيدة المنال حتى الآن ، لكنني كنت قادرةً على إثبات أنني مخطئة في كل مرة ، أنا قادرةً على فعل الكثير أكثر مما يعتقده الناس ونفسي في بعض الأحيان.


تشعر طويلاً أنها لم تُسلب من ساقيها فحسب ، بل أيضًا من قدرتها على القيام بأشياء إنسانية أساسية مثل استخدام الحمام بشكل طبيعي ، أو الاعتماد على القسطرة والحقن الشرجية ، أو الشعور باللذة في الجماع.


وتضيف جيسيكا أن تكوين صداقات أمر صعب للغاية بالنسبة لها حيث يرى الناس الكرسي المتحرك الذي تجلس عليه قبل أن يروها هي نفسها ، وهو ما تشعر أنه يجعل من الصعب الوصول إليها.


بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت تؤلمها ساقيها فلن تشعر بذلك ولن يكون لديها أي فكرة ، لا يمكنها القيادة بالطريقة التقليدية والأسوأ من ذلك كله أنها تعاني يوميًا من عسر القراءة اللاإرادي ، وهي حالة طارئة تهدد الحياة وتؤثر على الأشخاص الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي عند مستوى T6 أو أعلى.


وقالت في كل يوم من حياتها ، يهاجم جسدها نفسه لأنه في حالة ارتباك تام ، على سبيل المثال ، إذا لم أستخدم الحمام في الوقت المحدد ، فسوف يرتفع ضغط دمي بشدة ، وسأبدأ في التعرق بغزارة ، وأعاني من ضيق في التنفس ، وأصبحت حمراء للغاية ، باختصار ، إذا ذهبت لساعات طويلة دون استخدام الحمام ، فمن المحتمل أن أموت.


كيف بدأت Jessica Tawil مشوارها في TikTok


تريد Jessica Tawil أن يعرف الناس كيف تعيش حياتها اليومية وأن يشاركوا كيف تبدو الحياة لمستخدم الكرسي المتحرك الذي أصيب بالشلل ، إنها تريد أيضًا أن تعمل القناة كمدونة شخصية حتى يتمكن الأشخاص من التعرف عليها على المستوى الشخصي.


عند النشر ، لم أرغب فقط في قول الحقيقة لأن نظام العدالة خذلني ولكني أردت أيضًا أن أكون الصوت داخل رأس الفتاة الصغيرة عند اتخاذ قرار سريع ومشكوك فيه ، قالت وهي تفكر في تجربتها الخاصة الذهاب إلى مكان مشؤوم.


في أحد مقاطع الفيديو المنتشرة علي الإنترنت الخاصة بها ، حاولت تعليم الناس تمرينًا لإظهار شعورهم بالشلل وتعرض الناس للصدمة بعد تجربته.


وقالت جيسيكا: لا يعرف الكثير من الناس الكثير عن المصابين بالشلل النصفي وقدراتهم ، لذلك أردت أن أكون ذلك الضوء لإعلام الناس وتثقيفهم وحتى ترفيههم من بين مئات الآلاف من الأشخاص الذين يتابعونني ، إذا كنت قادرةً على التأثير بشكل مباشر على شخص واحد ، فقد فعلت كل ما كنت أتمنى القيام به وحققت نجاح عظيم.


وفي النهاية اريد أن أقول: أنه في الحقيقة إن مقاطع الفيديو التابعة لها تؤثر على الملايين من الناس حول العالم ، يمكنك متابعتها وإظهار بعض الحب لها على TikTok و Instagram (jesstawil).


jesstawilpr

ــــــــــ

جيسيكا طويل دروف بهات
حادث جيسيكا طويل
ماذا حدث لجيسيكا طويل
عمر جيسيكا طويل
جيسيكا طويل تويتر
جيسيكا طويل رديت
جيسيكا طويل نعي
جيسيكا طويل TikTok

jessica tawil dhruv bhatt
jessica tawil accident
what happened to jessica tawil
jessica tawil age
jessica tawil twitter
jessica tawil reddit
jessica tawil obituary
jessica tawil tiktok

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم